تقرير التقويم التشخيصي مع حصص المراجعة والتثبيت WORD 2022/2023

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير تقرير أكثر من رائع ومفصل حول التقويم التشخيصي قابل للتغيير باللغة العربية، باعتباره وثيقة تربوية مهمة تبين مكتسبات المتعلم ومدى تمكنه من التعلمات السابقة، وأيضا هو أساس خطة الدعم والمعالجة التي يتم اعدادها ووضعها طوال السنة الدراسية، من خلال مجموعة من النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

  • نبذة مختصرة حول التقويم التشخيصي:

أول ما يقوم به المدرس قبل شروع في تقديم التعلمات للمتعلمين، هو معرفة مدى تمكنهم من مكتسباتهم السابقة من خلال تحديد نقط قوتهم وضعفهم، وهو ما يسمى بالتقويم التشخيصي، حتى يتسنى للمدرس تهيئ المتعلمين للتعلمات الجديدة التي سيتم تقديمها لهم لاحق. لهذا وعند بداية كل موسم دراسي تتم برمجة فترة التقويم التشخيصي من أجل تمرير الروائز بهدف معرفة مستوى المتعلمين، وقياس مدى تمكنهم من التعلمات السابقة التي تم تقديمها للمتعلمين في السنوات الدراسية الفارطة. وبناءا على نتائج تلك الروائز يتم العمل على صياغة تقرير مفصل حول التقويم التشخيصي لتقديم الدعم المناسب للمتعلمين، بالتركيز على تقوية مكامن الضعف لديهم، من أجل الاستعداد الجيد للسنة الدراسية الجديدة. 

ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم تقرير مفصل حول التقويم التشخيصي قابل للتغيير باللغة العربية للاستئناس به، كما يحتوي على معطيات عددية وجب تغييرها حسب نتائج التقويم التشخيصي باعتماد على شبكة التفريغ الخاص بكم، كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على الاعداد والكتابة بغيت المساعدة زملائهم.

يمكنكم معاينة وتحميل التقرير عبر رابط مباشر من خلال الايقونات أسفله.

  • تقرير مفصل و شامل  حول التقويم التشخيصي قابل للتغيير باللغة العربية 2023/2022

تحميل

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.