المساعد في الخط، النقل والاملاء لمتعلمي المستوى الأول وفق مرجع المفيد في اللغة العربية

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

المساعد في الخط، النقل والاملاء لمتعلمي المستوى الأول وفق مرجع المفيد في اللغة العربية.

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير المساعد في الخط، النقل والاملاء لمتعلمي المستوى الأول وفق مرجع المفيد في اللغة العربية، من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

تعد الكتابة باليد مهارة متشابكة ومعقدة، حيت يواجه الكثير من الأطفال صعوبة في إتقانها، مما يجعلهم محبطين و تنعكس سلبا على رغبتهم في الكتابة، مما يؤدي أيضا في قلق الآباء والمدرسين من معاناة الطفل لوضع أفكاره على الورق.

أقرت الكاتبة ماناسا راماكريشنان، أن سن السادسة هي الفترة المتالية لتعليم الكتابة للأطفال، حيت تعتبر هاته الفترة، فترة يطور فيها الأطفال مهارة التحكم في الأصابع والإمساك بالقلم لتحسين الخط.

تقول الكاتبة حسب مقالها، ما يواجه الأطفال من مشاكل الكتابة اليدوية هو فقط سوء تشكيل الحروف، وصعوبة محاكاة الكلمات وتباعدها، وضعف الضغط بالقلم.

ولهذا ارتأينا اليوم توفير المساعد في الخط، النقل والاملاء لمتعلمي المستوى الأول وفق مرجع المفيد في اللغة العربية. كما لا ننسى ان نشكر كل من سهر على الاعداد ومشاركة النماذج بغيت المساعدة زملائهم.

يمكنكم معاينة وتحميل المساعد في الخط، النقل والاملاء لمتعلمي المستوى الأول وفق مرجع المفيد في اللغة العربية عبر رابط مباشر من خلال الايقونة أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.