المستوى الرابع نصوص سماعية واحة اللغة العربية والواضح في اللغة العربية والمنير في اللغة العربية والمفيد في اللغة العربية والجديد في اللغة العربية

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

المستوى الرابع نصوص سماعية واحة اللغة العربية والواضح في اللغة العربية والمنير في اللغة العربية والمفيد في اللغة العربية والجديد في اللغة العربية التعليم الابتدائي

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير نصوص سماعية واحة اللغة العربية والواضح في اللغة العربية والمنير في اللغة العربية والمفيد في اللغة العربية والجديد في اللغة العربية للمستوى الرابع التعليم الابتدائي من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

يعتبر التواصل الشفهي في السنة الرابعة امتدادا مكتسبات المتعلمات والمتعلمين في مكون الاستماع والتحدث في السنوات الثلاث الأولى. يستثمر التواصل الشفهي في المواد الدراسية المختلفة من أجل اكتساب المعارف وتنمية القدرات والمهارات والقيم. وإنماء شخصية المتعلمات والمتعلمين.

تدبر أنشطته باستثمار نص سماعي واحد في حصتين على مدى أسبوعين. وذلك تبعا مما يلي في الأسبوع الأول، اكتساب المتعلم(ة) القدرة على فهم المسموع ومناقشته واستثماره. في الأسبوع الثاني، إعادة الإنتاج الشفهي من خلال النسج على غرار أساليب النص وبنياته اللغوية، التوسع في مواقف النص وفسح المجال للتحدث عن طريق تنظيم موائد مستديرة، عروض، لعب أدوار، مناظرة، عرض فيلم قصير.

يمكنكم معاينة وتحميل نصوص سماعية واحة اللغة العربية والواضح في اللغة العربية والمنير في اللغة العربية والمفيد في اللغة العربية والجديد في اللغة العربية للمستوى الرابع التعليم الابتدائي عبر روابط مباشرة من خلال الايقونات أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.